دليلك لاختيار تابلت رسم (drawing tablet):


تابلت الرسم أو ما يسمى Drawing Tablet ) graphic tablet) هو جهاز رسم رقمي لوحي، يتم الرسم عليه بالقلم المرفق معه وكأنه لوحة رسم . يستعمل القلم كبديل عن الماوس، وينقسم التابلت الى نوعين:
  • نوع يحتوي على شاشة عرض ملونة: حيث يمكنك الرسم على الشاشة لتظهر النتيجة على نفس الشاشة مباشرة. وكأنها ورقة الكترونية.
  • نوع بدون شاشة عرض: يعتبر هذا النوع أرخص من الأول، ذو سطح أسود يتم الرسم عليه، ويتم رؤية النتيجة في شاشة منفصلة او على جهازك الكمبيوتر.
أصبح تابلت الرسم أداة مهمة لهواة الرسم والمصممين بإختلاف مجالاتهم. فهي توفر الوقت بحيث تعطي إمكانية أكبر في التحكّم في رسمك لتسهل وتسرع من عملية الرسم لأنك ستتمكن من الرسم باستخدام القلم الخاص على سطح تابلت الرسم، بحيث يمكّنك من رؤية المخرجات فوراً على الكمبيوتر أو على شاشة التابلت نفسها لتضمن نتيجة مرضية لعملك،
معظم أجهزة تابلت الرسم تعمل كجهاز متصل بالكمبيوتر، هذا يعني أنك ستحتاج إلى جهاز عرض منفصل. في حين تتضمن بعض التابلتس المتطورة شاشة عرض، أي أنه يمكنك الرسم على نفس السطح حيث تظهر رسمتك فيه مباشرة. عموما، هذه التابلتس المتطورة تعتبر غالية ااثمن وهي تستخدم غالباً من قبل المحترفين والمهنيين في مجال التصميم . 

وفيما يلي الخصائص التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء تابلت رسم:

  • نوع التابلت: رغم أن أجهزة الرسم مكلفة نوعا ما، إلا أن استخدامها أقرب للرسم الورقي لأنك ترسم باستخدام القلم الخاص على الشاشة مباشرة. تابلت الرسم الذي يحتاج للتوصيل إلى جهاز كمبيوتر عادة ما يقدم أداءا أسرع لأنه تدعمه قوة معالج الكمبيوتر. وأيضا لا يحتاج للشحن، وهو عادة ما يكون أكثر تحملا ومتانة.
  • الحجم: عند شراء تابلت للرسم، فإن حجمه عامل مهم جدا. فكلما كان السطح أكبر كلما يعطيك مساحة أكبر للرسم، وغالبا ما تأتي مع الحجم الاكبر ميزات إدخال أعلى و مفاتيح الاختصار اكثر، وبالتالي تضمن كفاءة أكبر في العمل.
  • مستوى حساسية الضغط: يعمل تابلت الرسم على التقاط حركة القلم بالإضافة إلى قوة ضغط القلم على سطح التابلت. العديد من هذه االتابلتس تأتي مع حساس للضغط يتعقب كمية الضغط، بمعنى عندما تقوم بالضغط بالقلم أثناء الرسم، سيجعل الخط أكثر سمكا. لاحظ أن التابلتس ذات مستويات ضغط 2048 تلتقط معلومات أكثر من تلك التي بها مستويات ضغط 1024. وباختصار، كلما زاد مستوى حساسية الضغط زاد التنوع في سمك الخط. وحيث يعتبر المستوى 2048  أكثرهم شيوعا وأكثر من كافي لمعظم التصميمات المبتكرة.
  • أزرار التحكم : العديد من التابلتس تأتي مع مفاتيح وظيفية والتي يمكن برمجتها وفقا لاحتياجاتك. بعض الموديلات تتضمن مفاتيح حول منطقة الرسم بينما في البعض الأخر تكون المفاتيح على القلم. يمكن للمفاتيح الوظيفية توفير الوقت، فهي تسمح لك بالوصول إلى الاختصارات والإعدادات المفضلة لديك مباشرة دون التنقل الى جهاز الكمبيوتر.
  • الميزانية: يمكن أن تبدأ أسعار التابلت من 30 دولار وتصل إلى حوالي 1000 دولار. يرجع الفرق في الأسعار إلى حد كبير لنوع الشاشة . فكلما زادت دقة الشاشة ومستوى ضغط الحساسية كلما كان مكلفا أكثر. ولكن بطبيعة الحال، إذا لا يملك التابلت شاشة عرض ، فسيكون سعره أقل .

 وكما في تدوينة سابقة قمت بتجميع مجموعة من الباور بنك Power bank  . في هذه التدوينة جمعت لكم قائمة لأفضل التابلتس تبعا للمواصفات المذكورة أعلاه ، ورتبتها من الأقل سعرا إلى الأعلى سعرا:


1.      Huion H420 USB تابلت

يعتبر هذا التابلت كنز حقيقي لهواة الرسم فهو يوفر مجموعة احترافية بسعر مغر جدا.  فهو يحتوي على منطقة رسم نشطة مساحتها 4 بوصات بقطر 2.23 بوصة ودقة 4000 خط لكل بوصة ، في حين يقدم القلم 2048 مستوى من حساسية الضغط ، مما يمنحك التحكم الدقيق في تأثيرات الفرشاة وعرض الخط. كما أن لديه ثلاثة مفاتيح تحكم سريعة تمكنك من القيام بوظائف مثل إغلاق الصفحة الحالية أو حفظها.
وهو متوافق مع جميع برامج الرسم الرئيسية (مثل Corel Painter، وCorelDraw، وAdobe Photoshop، وAdobe Illustrator، وAdobe Fireworks وغيرها) بالإضافة إلى أنه متوافق مع معظم أنظمة التشغيل، بما في ذلك أنظمة التشغيل Windows 8 وWindows 7 وVista  و XP و +Mac OS 10.4. لسوء الحظ ، فإن ميزة التمرير في القلم ، والتي تتيح لك تصفح المستندات ومواقع الويب بالضغط على الزر الأوسط للقلم الرقمي فوق سطح التابلت لا تعمل في Mac OS. ومع ذلك، فإن هذا التابلت قيم جدا، ويتضمن حافظة حمل من الصوف وكابل USB وقفازات مضادة للقاذورات وأدوات تنظيف.


2.      XP-Pen Deco 01 تابلت  

حسنًا ، إذا كنت ستبدأ للتو بالرسم الرقمي وتبحث عن تابلت رسم حر سهل الاستخدام لصقل مهارات الرسم لديك، فإن XP-Pen Deco 01 يعتبر هو الأفضل في هذا الصنف من حيث الميزات وحساسية الضغط. فهو يمتلك حساسية ضغط تصل إلى 8192 مستوى وهي في الواقع ميزة ممتازة للمستخدمين للتنويع في عرض الخطوط . علاوة على ذلك ، فهو يوفر مساحة رسم نشطة من 10 × 6.25 بوصة وهي تعتبر مساحة أكثر من كافية للرسم بشكل مريح. أما سماكة التابلت فهي 8 ملم فقط وهو أيضا لا يزن الكثير مما يجعله سهل التنقل به.
تم تصميم XP-Pen Deco 01 مع الوضع في الاعتبار مستخدمين اليد اليمنى واليسرى ، في هذا التابلت 8 مفاتيح تعبيرية على اليسار والتي تساعد على تسريع سير العمل وتقديم منصة مريحة وملائمة للعمل. أما قلم التابلت فهو بدون بطارية أي لا يحتاج إلى شحنه أبدا. ولكن يجب توصيل التابلت بالكمبيوتر عبر كابل USB من النوع C. علاوة على ذلك ، يتيح لك زر التبديل السريع الموجود على اللوحة التبديل بين القلم والممحاة على الفور. وعموما ، فإن XP-Pen Deco 01 هو واحد من أفضل التابلت من ناحية سعره مقارنة بجودة عمله ، فمازال Wacom Intuos يعتبر باهظا بعض الشيء.

مواصفات  XP-Pen Deco 01

مساحة الرسم المتاحة
10 × 6.25 بوصة
حساسية الضغط
8192 مستوى
دقة الوضوح
5080 LPI
معدل سرعة القراءة
266 RPS
اتصال
USB Type-C
القلم
بدون بطارية مع 8 رؤوس
الدقة
± 0.01 بوصة
الوزن
1.3 رطلا


3.      Huion H610PRO تابلت


 تابلتHuion H610 Pro  خفيف الوزن ومعقول السعر مقارنة بمميزاته العالية. يحتوي التابلت على مساحة رسم نشطة بحجم 10 × 6.25 بوصة ومزود بـ 16 مفتاحًا للاختصارات أسفل الشاشة. كما يحتوي على 8 مفاتيح تعبيرية على الجنب  مما يساعد على توفير وظائف متنوعة و يجعل استخدام التابلت أكثر تعقيداً وبساطة في نفس الوقت في البداية حتى تعتاد عليه. يتميز هذا التابلت ايضا بدقة 5080 خط لكل بوصة ، وهي ممتازة جدا. هذا التاابلت خالي من البطاريات مثل عدد قليل من منافسيه في هذا القطاع ، ويأتي مع 8192 مستوى من حساسية الضغط.
أما القلم المرفق مع Huion H610 Pro قابل لإعادة الشحن. يتوافق هذا التابلت مع جميع أنظمة Windows وMac OS X ، كما يدعم معظم برامج الجرافيك مثل Adobe Photoshop و Illustrator و Corel Painter وAutodesk Sketchbook و Manga Studio و Clip Studio و Zbrush وغيرها المزيد. التابلت لديه سرعة قراءة عالية تبلغ 233 تقرير في الثانية. يزن التابلت ما يزيد قليلاً عن 2.85 رطل ويعتبر وزنه مثاليًا لأبعاده.

مواصفات Huion H610PRO

مساحة الرسم المتاحة
 10 × 6.25 بوصة
حساسية الضغط
8192  مستوى
دقة الوضوح
5080  (Lines Per Inch) LPI
معدل سرعة القراءة
233 RPS    (reports per second)
المفاتيح الوظيفية
16
المفاتيح التعبيرية
8
الوزن
رطل 2.85





4.      تابلت Huion Inspiroy G10T

غير متوفر في الامازون السعودي


هذا التابلت أخذ بعين الاعتبار العمل المكتبي، فحجمه صغير نسبيا ويعمل بتقنية الوايرلس ( wifi drawing tablet )؛ ليناسب استخدامه على سطح المكتب فبذلك يوفر مساحة اضافية لمصممي الغرافيك. يتم ايصال التابلت بجهاز كمبيوتر أو جهاز Mac حيث أنه يعمل على برامج مثل Illustrator، وMaya وغيرها من برامج التصميم (يتوافق مع نظام تشغيل ويندوز 7 إلى 10 أو ماك 10.10 أو أحدث). يعمل التابلت بالوايرلس لمسافة تصل الى ستة أمتار بعيداً عن جهاز الكمبيوتر وببطارية قوتها 2500mAh والتي تستمر لفترة تصل إلى 40 ساعة. يتميز هذا التابلت بلوحتين منفصلتين احداها للرسم بالقلم والأخرى للتحكم اليدوي حتى تتمكن من العمل دون القلق من لمس يدك للشاشة بالخطأ. ويمتلك الجهاز ستة أزرار قابلة للتخصيص، ومستوى 8192 من الحساسية للضغط. وبحسب آراء المستخدمين فهذا التابلت يناسب المصممين ذوو خبرة فوق المبتدئ.




5.      Wacom Intuos CTL4100 تابلت

غير متوفر في الامازون السعودي
يعد Wacom Intuos تابلت رائع للمبتدئين فهو واسع جدًا مما يجعل من السهل استخدامه . وعلى كل حال ، فإن متانة  هذا التابلت هي الافضل مقارنة بمنافسيه. فضلا عن القلم الخالي من الشحن ولمسه السلس، واستخدامه البسيط والسهل. فهو يوفر لك جميع الضروريات التي يتوقعها المرء من تابلت رسم ويوفر لك طريقة سهلة للحصول على أفضل نتيجة فنية.
تابلت Wacom Intuos يعمل بدون بطارية أي انه لا يعمل إلا عند توصيله بجهاز كمبيوتر . وهو حساس للضغط بمستويات 4096 من حساسية الضغط التي تمنح خيارا اكبر في التغيير بين الخط السميك والرفيع. تدعم اللوحة وظائف اللمس المتعدد القابلة للتخصيص مما يجعله أكثر سهولة في الاستخدام. يزن التابلت 8.16 أونصة . ويوفر مساحة رسم من 6.0 × ″ 3.7 ″ ويمكن استخدامه من قبل المستخدمين لليد اليمنى واليسرى على حد سواء. وبشكل عام ، يعتبر Wacom Intuos أحد أفضل أجهزة الرسم بدون شاشة ، فهو يقدم مجموعة جيدة من المواصفات بسعر معقول.

مواصفات   Wacom Intuos CTL4100

مساحة الرسم المتاحة
6.0″ x 3.7″ / 8.5″ x 5.3″
حساسية الضغط
4096 مستوى
دقة الوضوح
2540 LPI
المفاتيح التعبيرية
مفاتيح قابلة للتخصيص
الدعم اللاسلكية
بلوتوث فقط
القلم
قلم Wacom  4K,  (خالي من البطارية)
الوزن
0.51 رطلا


6.      Huion INSPIROY Q11K تابلت

تعتبر Huion من الشركات الرائدة في عالم تابلتس الرسم والتي تقدم تابلتس بجودة عالية وبأسعار مناسبة. يأتي هذا التابلت بإطار ضيق للغاية لاعطاء مساحة إضافية للأجهزة الأخرى على الطاولة مثل لوحة المفاتيح. يحتوي هذا التابلت على مساحة رسم تبلغ 11 بوصة ويحتوي على لوحة منفصلة للمس المتعدد و 8 مفاتيح اختصارات قابلة للتخصيص. تمكّنك حساسية الضغط بمستويات 8192 من رسم مجموعة متنوعة من الخطوط اعتماداً على كمية الضغط التي تطبقها. وكلما زادت حساسية الضغط كلما كانت دقة الخط أفضل من الدقة. يتوافق جهاز الرسم Huion Inspiroy Q11K مع نظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأحدث في نظام التشغيل Windows OS ، كما يتوافق مع Mac OS ، مما يجعله سهل التشغيل والاستخدام.
وفيما يتعلق بالاتصال ، فإنه يأتي مع دعم شبكة لاسلكية ( wifi drawing tablet ) بسرعة 2.4 جيجاهرتز ، الأمر الذي لا يجعله سلسًا في الرسم والرسم والتخطيط فحسب ، بل يجعل من السهل أيضًا الإقران مع الأجهزة الأخرى من خلال الشبكة. بقدر ما تشعر بالقلق على بطارية احتياطية على هذا الرسم اللوحي ، فإنه يأتي مع بطارية 2500mAh ، والتي تدعي الشركة لتوفير أكثر من 40 ساعة من الاستخدام المستمر للرسم. وعموما ، فإن Huion Inspiroy Q11K هي واحدة من أفضل أجهزة الرسم مع حساسية ضغط 8192 للشراء في عام 2018.

مواصفات Q11K Huion Inspiroy 

مساحة العرض
11 بوصة
حساسية الضغط
8192 مستوى
دقة  الوضوح 
5080 LPI (Lines Per Inch)
معدل سرعة قراءة القلم
 PPS 233  (reports per second)
اتصال
وايرلس
القلم
مصمم هندسيا مع 8 "القلم نصائح"
البطارية
2500 mAh  /  40 ساعة
الوزن
رطل 1.94


7.      Wacom Intuos Pro  تابلت

منذ إنشاء ألواح الرسم الرقمي ، كان تابلت الرسم سهل الاستخدام ومفيد كجهاز جيب لمعالجة رسم الجرافيكي. بدءًا من التابلت البدائي لكتابة النصوص إلى الأجهزة اللوحية المتوفرة الآن والمزوَّدة بالعديد من الميزات الرائعة ، فأصبحت هذه الأجهزة ضرورة لمعظم رسامي الجرافيك. وعلى ضوء ذلك ، يقدم تابلت Wacom Intuos ثلاثة نماذج مختلفة مع اختلاف في حجم الشاشة. ويأتي الجهاز اللوحي بحساسية ضغط تتراوح الـ 8192 مستوى من حساسية ضغط القلم. يأتي التابلت أيضًا بمجموعة من خيارات اللمس المتعدد ( كتصغير وتكبير وتحريك الصورة) التي يمكن تخصيصها بناءا على استخدام الرسام. هاتين الميزتين من حساسية الضغط وإيماءات اللمس المتعدد ستضمن لك عملا منظما يجعل من التابلت يستوعب كامل احتياجاتك للرسم .
وعلاوة على ذلك ، يأتي الجهاز اللوحي مع تقنية المفاتيح التعبيرية و وحلقة الوظائف القابلة للتخصيص والتي تمنحك وصولاً سريعًا إلى جميع اختصارات البرامج المفضلة لديك. وأيا كان استخدامك سواء كان رسما أو سكتشات أو تلوين أو تعديل الصور ، فإن Wacom يستطيع العمل عليها كلها بكل سهولة. كما أنه يساعد في تبسيط عملك الجرافيكي حيث أن قلم التابلت واظهاره الابداعي يهدف إلى توفير تجربة فريدة من نوعها وأٌقرب إلى الرسم الواقعي ، مما يسمح للمستخدم بإنهاء عمله بشكل أسرع. كل هذه الجوانب المذكورة أعلاه تجعل من هذا التابلت من أفضل أنواع التابلتس بدون شاشة.

مواصفات  Wacom Intuos Pro ( الحجم المتوسط)


مساحة الرسم النشطة
8.7 × 5.8 بوصة

حساسية الضغط
 8192 مستوى

عدد منافذ  USB
منفذ 1

عدد المفاتيح على التابلت
مفاتيح تعبيرية قابلة للتخصيص

الاتصال
بلوتوث

تقنية اللمس المتعدد
نعم

الوزن
1.5 رطل


8.      Lenovo Yoga Book تابلت

غير متوفر في الامازون السعودي
بالنسبة للفنان المتنقل، يعتبر Lenovo Yoga Book يتناسب بشكل مريح مع أي حقيبة ظهر أو حقيبة سفر. حيث يبلغ طوله 10 بوصات، وبسماكة 0.4 بوصة، ووزنه أقل من 2 رطل، تفتخر شركة لينوفو أن منتجها هو أنحف وأخف تابلت في السوق من نوع 2 في 1 ( لابتوب وتابلت رسم) كما أنه جهاز متعدد الاستخدامات بأربع أوضاع تستجيب لاحتياجاتك: سواء كنت ترغب في الرسم ، أو التمتع بعرض Netflix ، أو كتابة مسودة بريد إلكتروني. عن طريق ضبط المِفصل 360 درجة لتغييره إلى وضع الانشاء ، ووضع التصفح ، ووضع المشاهدة ، ووضع الكتابة.
على الرغم من حجمه المتأنق الصغير نسبيا، إلا أن يوجا بوك يضمن لك أيضًا أداءا عاليا، فهو يتميز بقرص صلب تبلغ مساحته 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائية  LP DDR3برام يبلغ سعته 4GB ، وعمر بطارية يصل إلى 13 ساعة. كما توفر الشاشة ذو 10.1 بوصة صورًا بصرية مثالية: بدقة HD تبلغ 1920 × 1200 بكسل. أما الميزة الفعلية للتابلت فهي قلم حقيقي بدون بطارية ولوحة انشاء مرفقة ، والتي تتيح لك رقمنة الملاحظات أو الرسومات المكتوبة إلى جهاز الكمبيوتر. يملك قلم Real Pen Stylus مستوى 2048 من حساسية الضغط ويوفر لك متعة تجربة الكتابة في دفتر ملاحظات حقيقي. 

مواصفات  Lenovo Yoga Book

المعالج
Intel Atom X5 , 2.4GHz
ذاكرة الوصول العشوائي RAM
4 GB RAM
شاشة عرض
10.1 بوصة IPS LCD  بدقة 1920 × 1200
حساسية الضغط
2048 مستوى
ذاكراة التخزين
64 GB
نظام التشغيل
 10 Windows
عمر البطارية
13 ساعة
الوزن
رطل 1.52




9.      XP-Pen Artist 15.6 تابلت

غير متوفر في الامازون السعودي

يعتبر XP-Pen Artist 15.6 اضافة ذكية إلى ثورة الأجهزة اللوحية المتطورة للرسم ، فهو يمتلك ميزات التابلتس المتطورة جميعها من رسم جرافيك ، وتلوين ، وتصميم ، وتعديل بشكل سلس وارتجالي.
يتصف التابلت بشاشة عرض مساحتها 15.6 بوصة . بدقة 1920 × 1080 وبتقنية IPS عالية الوضوح مع زاوية عرض 178 درجة ، بالإضافة لتميزه بألوان نابضة بالحياة ذات تباين ووضوح كبير تعطي الصور شكلا نقيا أكثر ما يمنحها مظهرًا فني جميل.
تم تصميم التابلت بطبقة مضادة للانعكاس صممت خصيصًا لتقليل اللمعان بنسبة 56٪ مما يجعله أكثر سطوعًا وجاذبية ، حتى وإن كانت الاضاءة مشرقًة في الخارج.
أما القلم فصمم بتقنية القلم الخالي من البطارية مع 8192 مستوى من حساسية ضغط القلم الفورية - مما يوفر لك مرونة وتحكمًا فائقًا لتوسيع نطاق فنك الإبداعي ، فالقلم الذي لا يتطلب شحن له تأثير كبير في مواصلة إبداع الرسام.
باختصار يقدم هذا التابلت بامتياز كل ما يتطلبه لتعزيز المسار الإبداعي للفنان ودعمه بنجاح.
نهاية يعتبر XP-Pen Artist 15.6 هو أفضل جهاز لوحي غير مكلف للفنانين ويواكب آخر التقنيات في عالم أجهزة الرسم المتطورة.

مواصفات  XP-Pen Artist 15.6

مساحة العرض
15.6  بوصة  Full HD
حساسية الضغط
8192  مستوى
مفاتيح الوصول السريع
 مفاتيح تعبيرية
الدقة
1920 × 1080 IPS
الزاوية البصرية
178°
اتصال
USB-C
معدل سرعة قراءة القلم
266 RPS (reports per second)
الوزن
3.2 رطل


10.  GAOMON PD1560 تابلت

غير متوفر في الامازون السعودي
معظم الرسامين يرون Wacom كواحدة من العلامات التجارية الأكثر سمعة في صناعة أجهزة الرسم الرقمية، ولكن GAOMON أيضا تملك سمعة محترمة في هذا المجال، حيث يعد هذا الموديل PD1560 بشاشة عرض 15.6 بوصة عالية الوضوح و ذو مواصفات عالية الأداء و بنصف سعر تابلت Wacom ذو 13 بوصة. 
فأولاً، تتميز الشاشة بدقة 1920× 1080 (16:9) HD فضلا عن ألوان مشرقة ودقيقة وزاوية مشاهدة واسعة تقدم تجربة مرئية محسنة. وثانيا، توفر خامة الزجاج المتينة تجربة رسم حر سهل و سلس بالاضافة إلى قلم قابل لإعادة الشحن ذو 8192 درجة من حساسية الضغط لرسم متقن ودقيق. وهناك أيضا خاصية "عكس الشاشة" والتي تعنى بالرسم الأعسر. و التابلت محمي بشكل جيد بغلاف مطاطي عالي التحمل ، والبنية الخارجية له مضادة للخدش والصدمات.

كما ستجد على حواف الشاشة، قائمة التحكم تحتوي على 10 مفاتيح اختصار، والتي يمكن تخصيصها وفقا لاحتياجاتك. بالإضافة إلى أن به قاعدة قابلة للتعديل في الجزء الخلفي من التابلت، لتوفر للرسام الحد الأقصى من الراحة أثناء العمل. أخيرا، أن نموذج GAOMON متوافق مع اخر اصدارات ويندوز (7 /8 / 10) وأنظمة Mac OS، فضلا عن معظم برامج التصميم الاحترافية، على سبيل المثال لا الحصر: Photoshop Corel Painter ، SketchBook Pro ، Illustrator ، SAI 2، .
باحتصار ، فإن  GAOMON PD1560عبارة عن حزمة متكاملة بسعر مميز.

مواصفات  GAOMON PD1560


مساحة العرض
15.6 بوصة   IPS

حساسية الضغط
8192 مستوى

Accuracy
0.25

دقة الوضوح
1920× 1080

معدل اسرعة قراءة القلم
233 PPS

 
مفاتيح التحكم
10 مفاتيح اختصار

معدل التباين
1000:1

الوزن
8.1 lbs.



كل الاختيارات أعلاه مضمونة وموصى بها من مصممين وخبراء رسم وتتبع لأكثر الشركات شهرة في هذه الصناعة وتعتبر من الأكثر مبيعا في موقع الامازون مع مراعاتي الشخصية للأسعار لتكون مناسبة وفي متناول الجميع.

لا تتردد في مراسلتنا إذا كنت تحتاج لمعرفة المزيد أو الاستفسار .

شاهد ايضا:
احصل على كود خصم امازون من هنا
أفضل لابتوبات ألعاب قيمنق بأقل الأسعار
دليلك لاختيار جهاز باور بانك ( Power Bank )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © مدونة مما تعلمت

close

أكتب كلمة البحث...