كامبلي

تعلم الانجليزية

يعتبر تعلم اللغة الانجليزية أونلاين حل مثالي للكثير من الناس حول العالم، فهي وسيلة متاحة للجميع كونها مجانية تماما أو بسعر رخيص جدا مقارنة بمراكز تعليم الإنجليزية مع وجود ميزات أفضل في كورسات تعليم الانجليزي اونلاين قد لا توفرها لك دورات مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مدينتك.
ومع اختلاف دوافع الناس في سبب رغبتهم لتعلم الإنجليزية إلا أن الجميع يتفق على ضرورة اللغة الإنجليزية في حياتنا اليومية. وقد وفر الانترنت طرق مختلفة وكثيرة من مواقع وتطبيقات وفيديوات وكتب الكترونية تجعلك تحتار في اختيار الطريقة الأفضل للبدء في التعلم.

كيف أتعلم اللغة الإنجليزية :

حسب تجربتي الشخصية في كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الانترنت والتي جربت فيها عدة طرق ، سأكتب لكم بعض النقاط المهمة لوضعها في عين الاعتبار للفائدة :
  • - تحديد هدفك من تعلم الإنجليزية وملاحظة نقاط قوتك وضعفك أثناء التعلم للعمل عليها ، هذا سيساعدك أيضا في تحديد ما تريد تعلمه وتطويره .
  •  - اتباع منهج أو خطة دراسة معينة للسير عليها، عبر متابعة قنوات يوتيوب لتعليم الانجليزي للمبتدئين تَتَبِع أسلوب منظم في دروسها ولا بأس بالاستعانة بفيديوات متفرقة لزيادة الفهم، واستعمال تطبيقات تعليمية على الهاتف أيضا.
  • - الاستمرارية لتحقيق تحسن سريع في المستوى.
  • - الترجمة الدائمة لكل كلمة تصادفك ووضع المهم منها في جملة ليسهل عليك حفظها.
  • - ممارسة الإنجليزية ساعتين في اليوم على الأقل، إما بدراستها أو حتى عبر الاستماع او القراءة أو مشاهدة فيديو أو فيلم على الأقل.
  • - إيجاد وسيلة للتحدث والمخاطبة بها للحصول على تقدم ملحوظ.
رغم أنني أشجع على استغلال الطرق المجانية للتعلم ولا شك أنها ميزة ممتازة لمن لديه القدرة على الالتزام بالنقاط السابق ذكرها، إلا أنها تفتقر لآخر نقطة وهي الممارسة الفعلية للغة ، وفي مرحلة ما ، وبعد أن يصبح مستواك متوسط لن تكون الوسائل المجانية كافية بالنسبة لك للتحدث بطلاقة لعدة أسباب منها:
  1. كطالب ستنقصك الخبرة للتخطيط لكامل المنهج والوصول لمستوى التعليم المنهجي يضمن لك اتقان اللغة.
  2. ونتيجة للنقطة الأولى؛ سيصبح من الصعب الالتزام بالتعلم أحيانا عند افتقارك لآلية تعلم واضحة، وعلى هذا الحال لن تستطيع تحقيق النتيجة المرجوة.
  3. أهم نقطة هي صعوبة ممارسة ما تعلمت وإيجاد طريقة للتحدث باللغة، وللتقدم في مستواك سيلزمك مختص لمشاركته ما تعلمت لتثبيته وحفظه وتصحيح أخطائك واضافة الجديد.
ووجدت أن الأفضل لي في هذه المرحلة هو الاشتراك في كورس انجليزي مدفوع في أحد مواقع تعلم الإنجليزي ولا بأس في الاستثمار في نفسي ماديا فهو أفضل ربح شخصي بوضع الأموال في تطوير نفسي . وبعد تجربة عدة مواقع تعليم لغة انجليزية ، قمت بالتثبيت على موقع كامبلي Cambly .

cambly

عن كامبلي CAMBLY :

بإمكاني القول أنه الموقع الأفضل لممارسة واتقان التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة لاعتماده على طريقة تعليم تفاعلية عبر الاتصال المباشر بمكالمة فيديو مع معلم من بين أكثر من 10.000 معلم لغتهم الأم الانجليزية و حاصلين على شهادات في اللغة الانجليزية مؤهلين لتدريسك متى تريد وكيفما تريد. مع العلم أن الموقع يعتمد بشكل رئيسي على speaking و listening .

احصل على 15 دقيقة مجانا عند اشتراكك عبر هذا الرابط

لماذا موقع كامبلي Cambly ؟

  1. يقدم مكالمة تجريبية مدتها 15 دقيقة مجانية يمكن زيادتها إلى 25 دقيقة مجانا في حال قمتَ بالتسجيل عبر رابط دعوة صديق الذي يمنحه كامبلي كهدية لمشاركته مع أصدقائك من هنا ، ستساعدك هذه الدقائق في أخذ فكرة بسيطة عن طريقة كامبلي في التعليم ( تأكد التسجيل من الرابط بإستخدام متصفح الانترنت حتى تُحسب لك الدقائق الـ25 ).
  2. أرخص من مراكز تعليم الإنجليزي وبميزات أفضل بكثير.
  3. اعتماد الموقع على الطريقة التفاعلية للتعلم وهي أكثر الطرق كفاءة وسرعة في التعلم عبر الممارسة الفعلية للغة.
  4. الموقع الأمثل لطلاب المستوى المتوسط والمتقدم وحتى فوق المبتدئ ( فعلى الرغم من وجود دروس تعليمية في كامبلي إلا أن كامبلي غير مناسب للمبتدئين من الصفر لافتقارهم قواعد اللغة وأساسيات المحادثة البسيطة وبذلك لن يستفيدوا من ميزة التحدث مع المعلمين وهي الفكرة الأساسية التي يقوم عليها كامبلي ) .
  5. كل معلمين الموقع لغتهم الأم الانجليزي، فهم مواطنون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا. ( وهذه ميزة لا توفرها أغلب مراكز ومواقع تعليم اللغة الإنجليزية ).
  6. حصص كامبلي متاحة أينما كنت وفي أي وقت تشاء من خلال تطبيق CAMBLY الموجود في متجر الأجهزة الذكية ( android -IOS ) أو من حاسوبك عبر الموقع الالكتروني ( فلن يكون هناك صعوبة في الوصول إلى الكورس التعليمي).
  7. الخدمات المدفوعة ستجعلك أكثر حرصا والتزاما في مواصلة تعليمك وهذه أحد الأمور التي تذكرها كامبلي لمشتركيها بأنه تم تصميم طرق الاشتراك المدفوع في كامبلي لتشجيع الممارسة اليومية المنتظمة ، لأن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي الممارسة المستمرة.
  8. يوفر خيارات تعليمية عديدة ومتميزة لا تجدها في المواقع الأخرى تُسهل عليك الوصول إلى هدفك المطلوب بشكل أسرع . 
  9. إمكانية اختيار المعلم الذي تريده في كل حصة حيث يوفر كاملبي كل معلومات المعلم التي تهمك في ملفه الشخصي لاختيار ما يناسب رغبتك.
  10. بإمكانك تقسيم حصة الدقائق اليومية إلى أجزاء على مدار اليوم.
  11. الدروس خاصة أي لا يوجد طلبة آخرين معك في نفس الحصة مما يجعل المعلم كل تركيزه واهتمامه بك وهذا سيزيد من سرعة تعلمك ( بعكس مراكز تعليم اللغة بوجود طلبة أخرين معك في الفصل ).
  12. يعمل كامبلي عن طريق مكالمة ويب كام ( فيديو ) مباشرة وجها لوجه مع معلمك مع خيار اغلاق الكاميرا الخاصة بك إذا كنت لا تحبذها .
  13. كل المكالمات يتم تسجيلها وتخزينها في حسابك حتى يتاح لك فرصة مراجعة الدرس مرة أخرى في أي وقت شئت والاستفادة أكثر من المعلومات التي ذُكرت في الحصة.
  14. وجود صندوق محادثة للترجمة الفورية من العربية إلى الانجليزية أثناء المكالمة في حال وجدت صعوبة في التعبير لمساعدتك مما يتيح للمعلم فهمك وتصحيح العبارة لك.
  15. تصميم الموقع مبسط يضمن سهولة التسجيل والاشتراك واستخدامه.
  16. بإمكانك تجميد حسابك في أي وقت إذا أردت التوقف عن الكورس مؤقتا حتى لا تضيع عليك الدقائق المدفوعة.
  17. الحصول على شهادة معتمدة من كامبلي بعد التعلم لأكثر من 10 ساعات .
  18. ستجد تحسن ملحوظ في مستواك من الشهر الأول وحتى 3 أشهر بجانب زيادة ثقتك بنفسك في التحدث وعدم الخجل من أخطائك للتعلم.
  19. إمكانية اختيار المدة الزمنية للكورس بدءا من عدد الدقائق اليومية ، وعدد الأيام في الأسبوع ، وعدد الأشهر.


نصائح عند استخدام كامبلي CAMBLY :

  1. إذا لم تستخدم الدقائق اليومية لن يتم ترحيلها لليوم التالي وسوف تضيع عليك ، فحاول استعمال الدقائق اليومية المخصصة وانهاءها خلال اليوم. حيث تتجدد الحصة اليومية مع الساعة 3 ليلا من كل يوم.
  2. للحصول على أقصى فائدة لا تجعل اختيار المعلمين عشوائي، قم بمراجعة ملفاتهم الشخصية دائما لأن كل معلم له اختصاصات معينة و تختلف نوعية الدروس والطلبة المستهدفين بالدروس من معلم إلى آخر وبذلك ربما لن تستفيد منه كثيرا وسيصعب عليه أيضا تعليمك وفقا لمستواك وهدفك، ستجد كل المعلومات اللازمة في ملفه الشخصي. 
  3. استغل الدروس المقدمة من كامبلي إما الموجودة في موقعهم من هنا أو الموجودة في أرشيفهم من هنا ، حيث بإمكانك فتح متصفح الانترنت عبر الهاتف ونسخ رابط الدرس للمعلم واختياره كموضوع للحصة .
  4. قم بتجربة أكثر من معلم إلى أن تجد المعلم المناسب لك وفقا لاحتياجاتك.
  5. صحيح أن وقت الدراسة مفتوح على مدار اليوم بحسب تفرغك ورغبتك ولكن حاول أن تخصص كل يوم وقت معين للكورس لتنظيم جدول دراستك وحتى يسهل عليك الحجز مع المعلم الذي تريده.
  6. إن كان لديك معلم مفضل احجز معه على موعد مسبق للحصة القادمة حتى تجده متاحا في الموعد المحدد، فأحيانا ستجد كل المعلمين المفضلين مشغولون إذا لم تقم بحجز مسبق.
  7. إذا قمت بحجز موعد مسبق وحدث طارئ وسيتعذر عليك حضور الحصة فيستوجب عليك إلغاء الحجز قبل 6 ساعات من الموعد وإلا ستخصم من حصة الدقائق اليومية.
  8. إلغاء الحجز المتكرر مع نفس المعلم يمكن أن يسبب في ازعاجه وتعطيل جدول أعماله ، فحاول الالتزام بمواعيدك في حالة الحجز المسبق.

احصل على 15 دقيقة مجانا عند اشتراكك عبر هذا الرابط

مميزات كامبلي CAMBLY :

يوفر كامبلي الاختيار من بين كل هذه الخيارات الآتية قبل بدء درسك لتقليص الخيارات المتاحة ومساعدتك في ايجاد المعلم المناسب لك للحصول على أقصى فائدة ممكنة من خدماتهم التعليمية وهي:

  • - الاختيار حسب نوع الدرس:

  1. ممارسة المحادثة
  2. التدرب على لهجة
  3. دروس قواعد اللغة الإنجليزية
  4. انجليزي للبزنس
  5. التحضير لاختبار (IELTS, TOFEL, TOEIC,  )
  6. الثقافة المحلية والعادات والتقاليد
  7. المصطلحات والتعبيرات المحلية

  • - الاختيار حسب مستوى الدرس:

  1. مبتدئ
  2. أساسيات
  3. محادثة
  4. متوسط
  5. متقدم

  • - اختيار لهجة المعلم:

  1. لهجة أمريكا الشمالية
  2. لهجة بريطانيا
  3. لهجة أستراليا
  4. لهجة أخرى

  • - اختيار نوعية المعلم:

  1. لطيف وصبور
  2. مرح واجتماعي
  3. علمي ومعرفي

  • - اختيار نوع الكورس بحسب غرضك من التعلم:

  1. الاعداد لمقابلة عمل
  2. الاعداد لامتحان المحادثة TOFEL
  3. الاعداد لامتحان المحادثة IELTS
  4. الاعداد لامتحان المحادثة TOEIC
  5. المحادثة للمستوى المتوسط
  6. المحادثة اليومية
  7. طرق أسهل لتعلم القواعد وتركيب الجمل
  8. مواضيع للمناقشة
  9. مواضيع للمحادثة
  10. أساسيات المحادثة


احصل على 15 دقيقة مجانا عند اشتراكك عبر هذا الرابط

ماذا بعد كامبلي ؟

حاول ايجاد وسيلة منتظمة لممارسة الانجليزية ، فستجد دائما كلمات جديدة لتعلمها ، وأنصح بالاستمرار في استخدام كامبلي بالاشتراك الأدنى على الأقل والمتوفر ضمن خيارات الاشتراك لتتيح لنفسك فرصة الدردشة مع المعلمين بأقل تكلفة وبجدول أقل التزام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © مدونة مما تعلمت

close

أكتب كلمة البحث...